fbpx

فنتك جالاكسي تستحوذ على شركة أندرلاي المصرية

تأسست فنتك جالكسي في الإمارات كمنصة لتعزيز الابتكار في الخدمات المالية
فنتك جالاكسي تستحوذ على شركة أندرلاي المصرية
بيان صحفي

أعلنت شركة فنتك جالكسي، أول منصة مالية مفتوحة معتمدة من قبل بنك مركزي في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها الإمارات، عن استحواذها على منصة الخدمات المصرفية المفتوحة أندرلاي، التي توفر واجهات برمجة التطبيقات للبنوك والشركات، ومقرها مصر. 

من المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تسريع جهود شركة فنتك جالكسي الرامية لتنفيذ الخدمات المالية والمصرفية المفتوحة، والمساهمة في تطوير وطرح حلول رقمية جديدة، وتعزيز الشمول المالي في المنطقة. 

تعتبر الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة محركًا رئيسيًا لجهود التحول الرقمي في مصر والتي باتت تساهم في ترسيخ مكانتها كمنصة للتكنولوجيا المالية، فقد شهدت مصر نمو كبيرًا في المدفوعات غير النقدية بلغ ٢٣٠٪ وتشير التوقعات إلى نمو سوق الخدمات المالية المفتوحة بنسبة ٢٥٪ سنويًا على مدار السنوات الخمس المقبلة. 

شهدت شركة أندرلاي نموًا كبيرًا في السوق المصرية مدعومة بمنصة الخدمات المصرفية المفتوحة وخبراتها العميقة وقدرتها المتميزة في مجال اتصالات واجهة برمجة التطبيقات والمدفوعات، حيث توفر منتجات متخصصة تلبي المتطلبات الفردية لعملائها. 

تتمتع شركة أندرلاي بنهج عمل فريد يتمحور حول العملاء وتحرص على فهم متطلبات المؤسسات المالية ونقاط الضعف لديها من أجل اقتراح مصادر دخل جديدة ومنتجات وخدمات متخصصة تلبي هذه الاحتياجات، وهو ما يتوافق مع رؤية “فنتك جالكسي”، وجهودها لتحسين قنوات التوزيع الحالية وتقنياتها والممارسات المرتبطة بالبيانات، فضلًا عن تركيزها المستمر على تحسين الجودة. 

من جانبها قالت ميرنا سليمان، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “فنتك جالكسي: “يرسخ الاستحواذ على شركة Underlie جهودنا في مجال الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة، ويعزز من فرص نجاحنا في توفير تجارب مالية سلسة ومحسنة، وترسيخ حضورنا ومكانتنا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونرى بأن التعاون العابر للحدود يمثل خطوة مهمة لإحداث تغيير حقيقي نحو الشمول المالي في مصر وخارجها”.

اقرأ أيضًا: نادي واية للكتاب: ميرنا سليمان

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.