fbpx

مصر تخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في البورصة

الشركة إن العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وهي مشروع مشترك بين الجيش المصري ووزارة الإسكان، تم إنشاؤها للإشراف على المشروع الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات.
مصر تخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في البورصة

تخطط مصر لاتخاذ الخطوات الأولى أوائل العام المقبل نحو بيع حصة في الشركة المملوكة للدولة المسؤولة عن أعمال عاصمتها الجديدة (العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية) ، فيما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، هو مشروع مشترك بين الجيش المصري ووزارة الإسكان، تم إنشاؤها للإشراف على المشروع الذي تبلغ تكلفته عدة مليارات من الدولارات، لديها “أصول كبيرة للغاية ومحفظة كبيرة من الأراضي والمشاريع” كما صرح رئيس الشركة احمد زكي عابدين وفقا لوكالة أنباء بلومبرج.

وقال في مقابلة “نحن في مرحلة التخطيط الآن ويمكن أن نبدأ إجراءات اختيار المستشارين وتحديد حجم العرض في أوائل العام المقبل، ونأمل أن يكون هذا الاكتتاب هو الأكبر في تاريخ مصر”.

وقال عابدين إن الطرح سيتم في البورصة المصرية و “من المحتمل جدا في سوق دولية أخرى أيضا”. “نحن ندرس هذا الخيار.”

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال يوم السبت إن الشركة لديها أصول سائلة بقيمة ١٠٠ مليار جنيه مصري (٦,٣٧ مليار دولار) وما يصل إلى أربعة تريليونات جنيه إجمالاً من الأصول.

وكانت قد أطلقت المصرية للاتصالات أكبر طرح عام أولي في مصر في ٢٠١٥ عندما جمعت ٥,١ مليار جنيه.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.