fbpx

“سمانا” الإماراتية تعتمد عملة Dogecoin كخيار للدفع

تأتي هذه الخطوة في سياق جذب الاستثمارات الأجنبية داخل سوق العقارات الإماراتي
“سمانا” الإماراتية تعتمد عملة Dogecoin كخيار للدفع
المصدر: بلومبيرج

أعلنت شركة “سمانا” للتطوير العقاري ومقرها دبي، اعتماد عملة “دوج كوين” المشفرة، كواحدة من خيارات الدفع المتاحة أمام العملاء في مشروعها السكني القادم بإمارة دبي، حيث أصدرت الشركة اليوم الأربعاء بيانا تعلن فيه إجراءات الدفع باستخدام “دوج كوين” من خلال منصة “بينانس” لتداول العملات المشفرة، والتي يبلغ حجم التداول فيها ما يعادل ملياري دولار يوميا، كما تجري معاملات يبلغ حجمها ١,٤ مليون معاملة في الثانية.

أشارت “سمانا” إلى أنها تعتزم تشجيع المشترين من خلال تقديم خصم يبلغ ٥٪ عند استخدام عملة “دوج كوين” في مشروعها القادم والذي من المقرر إطلاقه في يونيو أو يوليو القادم.

يقع ذلك في سياق مبادرة تستهدف جذب المستثمرين الأجانب إلى قطاع العقارات في دبي، من خلال استخدام العملات المشفرة في المعاملات العقارية.

من جانبه قال عمران فاروق الرئيس التنفيذي لشركة “سمانا” :” لقد ساهمت التكنولوجيا الرقمية في تطوير العالم ككل خاصة بعد أزمة كورونا، ولهذا تعمل “سمانا” على التكيف بذكاء مع التغيرات دون أي تباطؤ، كما تساعد مبادرتنا على دفع عجلة النمو، وخلق قيمة وتجربة أفضل للمستثمرين”، وأضاف قائلا:” يمثل الدفع الرقمي شكلا من أشكال التمويل، حيث لا تعتمد على وسطاء أو شركات صرافة أو بنوك أو غيرها، إذ تجرى هذه المدفوعات باستخدام العقود الذكية للشراء، وهي اتفاقيات تستخدم تقنية “بلوك تشين” عبر الإنترنت”.

يذكر أن قيمة العملة المشفرة “دوج كوين” قد ارتفعت بأكثر من ٢٦ ألف ضعف، منذ بداية ٢٠٢١ وبلغت قيمتها السوقية أكثر من ٦٤ مليار دولار، وتتمتع هذه العملة بشعبية ومجتمع كبير على Reddit، بالإضافة إلى عدد أكبر من المتابعين على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.