fbpx

إطلاق أول سيارة مصرية تعمل بالطاقة الكهربائية

ستباع سيارة نصر E70 بسعر يبدأ من ٢٠,٤ ألف دولار
إطلاق أول سيارة مصرية تعمل بالطاقة الكهربائية

أعلنت وزارة قطاع الأعمال المصرية، أبرز مواصفات سيارة “نصر E70” أول سيارة الكهربائيةفي مصر، ومن المقرر بدء إنتاجها نهاية العام المقبل في مصر، على أن تطرح للسوق منتصف عام ٢٠٢٢.

تعتزم شركة النصر لصناعة السيارات توقيع عقود الشراكة مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج ٢٥ ألف سيارة ركوب كهربائية سنويا، ما يعد انطلاقة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وبوابة تصدير إلى أفريقيا والدول المجاورة، بحسب بيان الوزراة.

وأوضحت الوزارة، أن “نصر E70” تتمتع بمواصفات متميزة أبرزها أنها تقطع مسافة ٤٠٠ كم في الشحنة الواحدة، وبسرعة قصوى ١٤٥ كم في الساعة.

وأضافت أنها تتميز كذلك باحتياجها إلى ٩,٩ من الثانية فقط للوصول إلى سرعة ١٠٠ كم من الصفر، وبحجم شنطة ٥,٢ لتر، فيما تصل شحنة البطارية إلى ٨٠ % بالشاحن السريع في ٣٠ دقيقة فقط.

ستباع بسعر يبدأ من ٢٠,٤ ألف دولار (٣٢٠ ألف جنيه مصري) حتي ٢٢,٩ ألف دولار (٣٦٠ ألف جنيه مصري) لأعلي فئة.

يذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي النصر للسيارات ودونج فينج في يونيو ٢٠٢٠ لإنتاج السيارة “نصر E70″، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس نتيجة جائحة كورونا، وخاصة وأن مقر الشركة الصينية يقع في مدينة ووهان.

وشركة دونج فينج، تعد من أكبر مصنعي السيارات في الصين بحجم إنتاج يصل إلى ٣,٦ مليون سيارة سنويًا، والمرشحة من قبل الحكومة الصينية.

شركة النصر كانت من الشركات التي تصنع سيارات فيات في مصر والتي اشتهرت باعتمادياتها علي مر السنوات الماضية وكانت أبرزها  نصر ١٣٠٠ ونصر ١٣١ و فيات ١٢٥ والتي كانت هي الأكثر مبيعا فترة الثمانينيات واشتهرت أيضا بتصنيع الأتوبيسات وسيارات النقل الثقيل اللوري. 

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.